Photo of the Remarkables mountain range in Queenstown, New Zealand.

“قلب تونس” يقدّم برنامجه السياسي والاقتصادي

الاعلان نيوز

أكدت عضو المكتب السياسي لحزب قلب تونس، لمياء فوراتي، اليوم 19 سبتمبر 2019 خلال ندوة صحفية، أن المحاور الكبرى لحزب قلب تونس تتمثل أساسا على إبرام عقد وطني ضد الفقر و إرساء اقتصاد مفتوح للاستثمار فضلا عن إرساء اقتصاد للمعرفة، وضمان حوكمة عصرية للدولة و تعزيز وجود الكفاءات بتونس.

أفاد الخبير الاقتصادي عياض اللومي من جانبها، أن البرنامج السياسي لحزب قلب تونس سيقوم على تخصيص ميزانية اجتماعية و ميزانية الدولة و ميزانية الجماعات المحلية، فضلا عن إحداث نظام صحة عمومية متطور و مستقل.

وأعلن اللومي أن الفريق الحكومي سيكون محدود العدد، وذلك لضمان جودة و سرعة الأداء الحكومي، فضلا عن تجميع الوزارات وفق مجالات الاقتصاد والتعليم وذلك وفق البرنامج السياسي للحزب.

كما تضمّن البرنامج السياسي التشديد على القيام بالتدقيق الشامل للميزانية العمومية، وتقليص كلفة عمل الإدارة و إنهاء العمل بترخيص المحاباة و القضاء على الاقتصاد الريعي، مع وضع نظام مراقبة آلية المالية العمومية و اعتماد احدث السبل الدولية لذلك، بالإضافة إلى الشراكة بين القطاعين العام و الخاص .

وأوضح الخبير الاقتصادي الصادق جبنون أنه من بين بنود البرنامج الاقتصادي لحزب قلب تونس، هو احداث ثورة اقتصادية تستند على تحرير الطاقات مع رفع كل العراقيل التي تعوق الاستثمار و القيام بتعديل جذري لمنظومة الصرف، مع العمل على ضمان الاستقرار الضريبي لبناء الثقة بين المستثمرين.

و تم التأكيد أيضا خلال الندوة الصحفية ان برنامج الحزب يهدف إلى استعاب الاقتصاد الموازي من اجل الترفيع في المداخيل ، و تمتيع المتقاعدين بجراية لا تقل عن الاجر الادنى المضمون، و الترفيع في الناتج القومي الخام.

أنشر المقالة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*